• قالب جميل ومناسب للمدونات الشخصية ، يحتوي على العديد من الميزات والسمات الانيقة
  • نسخة مطورة من قالب مدونة رشيد ، قالب مناسب للمدونات الشخصية ويوجد به عدة اضافات
  •  تعرف على افضل عشرة مدونات على مستوى العالم ، للتبين اين انت من هؤلاء
  •  تعرف على قائمة اكثر 30 مدونة عالمية تحقق الربح من التدوين ، وتعرف على السر الحقيقي وراء تحقيقهم لهذه الاموال من المدونات
  • اجعل صندوق التعليق في مدونتك اكثر احترافية ، واضف عليه الوان جميلة لتبهر زوار مدونتك بأناقته

شات ميدو الرومانسي وبس

إنتل تكشف عن تقنية جديدة لنقل البيانات عبر أشعة الضوء..! إقرأ المزيد على مدونة بلوشى http://bloooshi.blogspot.com/search/label/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7#ixzz1Ud7GCqSD

الأربعاء، 10 أغسطس 2011 التسميات:

تتيح إمكانية نقل 50 جيجابت في ثانية واحدة أي ما يعادل فلم كامل في ثانية واحدة

أعلنت إنتل مؤخراً عن إحرازها تقدماً كبيراً في سعيها لاستخدام أشعة الضوء لنقل البيانات عوضاً عن استخدام الإلكترونات في أجهزة الكمبيوتر.

وقد طورت الشركة نموذجاً أولياً للدراسة يعد الأول من نوعه في العالم والذي يعتمد على نقل البيانات ضوئياً من خلال تقنية الليزر المدمجة. وتسمح التقنية الجديدة بنقل البيانات لمسافات أطول وبسرعات مضاعفة عما هو مستخدم في الكابلات النحاسية اليوم، وتصل سرعة نقل البيانات إلى 50 جيجابت في الثانية الواحدة، وهو ما يعادل إمكانية نقل فيلم كامل بدقة عالية خلال ثانية واحدة.



وتتصل مكونات الكمبيوتر اليوم مع بعضها البعض عن طريق كابلات نحاسية أو من خلال مسارات نحاسية على لوحة الدوائر الإلكترونية، وهذا يؤدي إلى ضعف الإشارة خلال نقل البيانات عبر المعادن، كما أن لهذه الكابلات أطوال محددة، وهذا يحد بالتالي من تصميم أجهزة الكمبيوتر، ويضطر المصممون لوضع مكونات الكمبيوتر كالمعالج والذواكر في أماكن محددة قريبة من بعضها، لكن الابحاث الحالية تتجه نحو الاستعاضة عن هذه الاتصالات بألياف ضوئية خفيفة ورقيقة للغاية تستطيع نقل المزيد من البيانات لمسافات أطول بكثير وتؤدي إلى تغيير جذري في تصميم أجهزة الكمبيوتر وتغيير هندسة وتصميم مراكز البيانات مستقبلاً .

وسيكون لتقنية السيليكون الضوئي تطبيقات في مجال صناعة الحواسب، فعلى سبيل المثال ومع هذه المعدلات العالية لنقل البيانات يمكن أن تتخيل شاشة عرض ثلاثية الأبعاد بحجم الحائط، وإمكانية عقد المؤتمرات عبر الفيديو مع دقة عالية جداً، بحيث يمكنك التفاعل مع الآخرين وكأنهم معك في نفس الغرفة، كما أن مكونات مراكز البيانات المستقبلية ستكون منتشرة في جميع أنحاء المبنى وتتواصل مع بعضها بسرعات عالية بدلاً من حشرها في مكان واحد بواسطة الكابلات النحاسية ذات القدرات المحدودة في التواصل.

ويعتبر نموذج وصلة السيلكون الضوئي بسرعة 50 جيجابت/ثانية حصيلة أبحاث استمرت لسنوات في مجال السيلكون الضوئي ويتألف النموذج من جهاز إرسال ورقاقة استقبال.

تتألف الرقاقة من مرسل مؤلف من أربعة بواعث لليزر، يحمل كل منها حزمة بيانات بمعدل نقل 12.5 جيجابت/ثانية، ثم يتم الجمع بينها لتوليد حزمة واحدة من الألياف الضوئية بتردد 50 جيجابت/ثانية، وعلى الطرف المقابل هناك رقاقة استقبال تقوم بفضل الحزم الضوئية الأربعة وتوجه كل منها إلى دارة كشف تقوم بتحويل البيانات مرة أخرى إلى اشارات كهربائية، ويتم تجميع لرقائق بواسطة تقنيات منخفضة التكلفة ومألوفة في صناعة أشباه الموصلات، ويعمل باحثو انتل على زيادة سرعة نقل البيانات عن طريق التوسع في معدلات السرعة، فضلاً عن زيادة عدد أجهزة الليزر في الرقاقة، بحيث تصل السرعات المستقبلية إلى 1 تيرابت/ثانية وهو معدل مرتفع جداً يكفي لنقل نسخة كاملة من محتويات كمبيوتر محمول خلال ثانية واحدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة عرب افلام © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates