• قالب جميل ومناسب للمدونات الشخصية ، يحتوي على العديد من الميزات والسمات الانيقة
  • نسخة مطورة من قالب مدونة رشيد ، قالب مناسب للمدونات الشخصية ويوجد به عدة اضافات
  •  تعرف على افضل عشرة مدونات على مستوى العالم ، للتبين اين انت من هؤلاء
  •  تعرف على قائمة اكثر 30 مدونة عالمية تحقق الربح من التدوين ، وتعرف على السر الحقيقي وراء تحقيقهم لهذه الاموال من المدونات
  • اجعل صندوق التعليق في مدونتك اكثر احترافية ، واضف عليه الوان جميلة لتبهر زوار مدونتك بأناقته

شات ميدو الرومانسي وبس

صحف عالمية تحذر من ضياع الثورة المصرية وضياع حلم الديمقراطية

الثلاثاء، 19 يوليو 2011 التسميات:
صحف عالمية اخبار ميدان التحرير 8 يوليو اخبار الثورة المصرية

صحف عالمية تحذر من ضياع الثورة المصرية
 
حذرت صحيفة "جارديان" البريطانية من المصير المجهول الذي أصبح ينتظر مصر بعد أشهر على ثورة يناير نتيجة التخبط والتوتر الذي تعيشه البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، الأمر الذي يهدد الجائزة الكبرى التي سعي إليها المصريون وضحوا من أجلها بكل نفيس وغال حتى بأرواحهم، ألا وهي "الديمقراطية". وقالت الصحيفة اليوم الخميس في موضوع بعنوان "في أعقاب الربيع العربي" إن التطورات التي تشهدها مصر -القلب النابض للربيع العربي - تقلق الكثيرين ومن بينهم أحمد نجيب أحد نشطاء التحرير الذي قال خلال مؤتمر صحفي هذا الأسبوع في العاصمة البريطانية لندن إن :" البلد على حافة الضياع بسبب الأشخاص غير الأكفاء الذين اختارهم المجلس العسكري لإدارة البلاد، وهو ما يهدد الديمقراطية جائزتنا الغالية التي سعينا من أجلها".

وأضاف " ليس جميلا مشهد القاهرة في الوقت الحالي .. المجتمع المدني مختل وظيفيا، وهناك مشاكل كبيرة في صنع السياسة وانتهاكات حقوق الإنسان... ويعتمد الاقتصاد اعتمادا كليا على القروض رغم أننا نحتاج الاستثمارات، وخاصة بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.. ونحن بحاجة إلى فرص تعليمية أفضل ووسائل إعلام مستقلة، وكذلك إلى الدعم والمشورة القضائية والتشريعية، وأيضا إلى مزيد من الآليات الدستورية المرنة مثل الاستفتاءات المباشرة".

ومن جانبه قال نيك ويتني المدير السابق لوكالة الدفاع الأوروبية، إن استجابة الاتحاد الأوروبي لحاجات مصر وغيرها من البلدان العربية في الربيع لم يكن كافيا، فبدلا من اغتنام الفرصة لتعزيز الديمقراطية، اتسم موقف أوروبا بـ"الدفاعي والجهل"، مضيفا " إن المبالغة من التهديد الذي تشكله منظمات إسلامية مثل الإخوان المسلمين في مصر كان السمة الغالبة"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة عرب افلام © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates